جمعية ديوان أهالي البرية

تأسست في العام 2012م

Get Adobe Flash player

آخر الاخبار والنشاطات

شاركنا على فيسبوك

صفحة البريّة الرئيسية

اضغط هنا

صفحة الجروب

اضغط هنا

البحث

عدد زيارات المحنوى : 82365

 

تم يوم الجمعة الموافق 14/8/2015 م , في مقر الجمعية , حفل تكريم الخريجين والخريجات من المعاهد والجامعات وكذلك تكريم الناجحين والناجحات في التوجيهي للعام الدراسي 2014/2015 م .

 

شملت فقرات هذا الاحتفال الذي بدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً ( على سطح مقر الجمعية لأول مرة ) بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم , كلمات السادة :-

- راعي الحفل : السيد / إبراهيم لطفي ( أبو نادر )

- رئيس الجمعية : السيد / يوسف حمد ( أبو حمد )

- أولياء الأمور : السيد / محمود فارس ( أبو فارس )

- الناجح : السيد / حمد يوسف حمد ( عن الخريجين والناجحين من الجنسين )

- المغترب : المهندس / محمود تهامي حمد ( المغتربين )

ثم تلا ذلك توزيع دروع وهدايا التكريم لعدد 28 طالبا وطالبة , حيث تسلم كل منهم باقة ورد وهدايا ثم درعاً باسمه أو اسمها , ووقف كل منهم لالتقاط صورة تذكارية للناجح أو المتخرج مع راعي الحفل السيد إبراهيم لطفي ( أبو نادر ) .

في كلمته المتميزة والمرتجلة , قدم سعادة راعي الحفل أبو نادر مفاجأة استحوذت من الحضور على مشاعر الامتنان والتقدير والتي تتضمن استعداده بالإنفاق على مقعد جامعي من جيبه الخاص تقديراً من سعادته لقيمة العلم والأدب . قدم راعي الحفل نصائح قيمة للشباب والشابات الناجحين وهنأهم وذويهم بهذا النجاح في هذا العام الذي تميز بصعوبة الامتحانات , واستشهد بما صرح به وزير التربية والتعليم أن معدل 65%  هذا العام يقابل معدل 81% من الأعوام السابقة . كما لفت راعي الحفل نظر الخريجين والخريجات إلى أهمية المرحلة المقبلة من حياتهم وهي مرحلة دخول معترك الحياة العملية , ووضح لهم أن يتخذوا المال وسيلة لا غاية , وان يقدموا الأخلاق على كل ما عداها وان يستمروا مدة طويلة في أماكن عملهم ويبذلوا جهدهم من اجل مصلحتهم وتكوين خبرات لائقة تجعل أصحاب الأعمال يستثمرون علمهم وخبراتهم على أكمل وجه .

ابراهيم لطفي

كما ووجه راعي الحفل الشكر والتقدير للهيئة الإدارية واللجان المنبثقة عنها الذين قدموا جهدهم تطوعاً لإنجاح فعاليات هذا الحفل والمناسبات المشابهة باسم جمعية ديوان أهالي البرية .

وفي كلمته المتميزة أيضا , تناول سعادة رئيس الجمعية عدة محاور تعنى بالمحتفى بهم من الناجحين والخريجين من الشباب والشابات ووجه لهم نصائح ثمينة تحثهم على التمسك بأهداب الدين والإيمان والأعمال الصالحات , وبين لهم أهمية وضوح هدف أو أهداف كل منهم , وسلوك الطريقة السوية والأخلاقية المؤدية إلى تلك الأهداف , ومن ذلك طاعة الوالدين خصوصا الأمهات التي تقع الجنة تحت إقدامهن .

يوسف حمد

في كلمة أولياء الأمور التي ألقاها السيد محمود فارس / أبو فارس  (مدير اللجنة الثقافية ) نوه بجهد الأبناء والبنات والذي توج بالنجاح في هذا العام رغم الظروف التي يعرفها الجميع , وأشاد في الوقت ذاته , إلى ما بذله الآباء والأمهات من رعاية وعناية بأبنائهم وبناتهم ليصلوا إلى ما وصلوا إليه اليوم . كما وأشار إلى ما تقدمه الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية من خدمات مقدرة .

في كلمة الخريجين والناجحين والتي ألقاها الطالب حمد يوسف حمد بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن زملاءه , تمنى الطالب الناجح في الثانوية بمعدل ممتاز أمنية تمناها على الجمعية والتي لباها – كبداية – السيد راعي الحفل العم العزيز أبو نادر والمتضمنة تقديم منحة دراسية جامعية أو قرض ميسر لأولئك الناجحين الذين واللواتي تنقص ذويهم القدرة المادية . كما نوه الطالب حمد بصعوبة امتحانات هذا العام لنيل شهادة الثانوية العامة مما أدى إلى انخفاض عدد الناجحين والناجحات وموجها النظر إلى من لم يحالفهم الحظ , راجيا من ذويهم أن لا يثقلوا عليهم أو عليهن باللوم والعتاب أو التقريع .

نجم الحفل بعد من تقدم ذكره هو العريف الظريف اللطيف الجميل / السيد جميل حمد , الذي قدم أصحاب الكلمات كأحسن ما يكون التقديم ز وذكرهم بما هم أهل له من الصفات وموجبات الاحترام والتقدير , وقد قال ما قال في تقديمه الفقرة تلو الفقرة بعاطفة لا يشك في صدقها وبكلمات لا يشك في بلاغتها . ثم أبدى مرونة طيبة في التكيف مع ما يستجد , كما فعل بإعلان السيد / إبراهيم لطفي في تقديم مقعد جامعي لمن يستحق من طلاب وطالبات التوجيهي حسب معايير تضعها الهيئة الإدارية للجمعية , وكما فعل في كلمة المغتربين التي لم تكن مجدولة , وكما فعل عندما سمع الأذان لصلاة العشاء من المسجد القريب , وكما فعل عندما أعلن للحضور عن استعداد سيدة من أهالي البرية للرسم بالحناء لمن ترغب من النساء .

وعقارب الساعة تقترب من الساعة التاسعة والنصف , بدأت فرقة الزجل في تقديم فقرتها التي تشكل ختام هذا الحفل المبارك .

 

لقطات من الحفل :

* الحضور جميعاً نساءً ورجالاً أشادوا وشكروا إقامة هذا الحفل في الهواء الطلق على سطح مبنى المقر , حيث توفر في ساعات المساء الأولى جو لطيف ونسيم خفيف .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

* لقد تم تصوير الحفل كاملاً بالفيديو و بالكاميرا لتوثق هذا الحدث السنوي الذي أشاع في الحضور روح البهجة والانشراح , خاصة آباء و أمهات السباب والشابات المكرمين .

* فرقة "الوشاح" من الصغار قامت بدور جميل يتناسب مع أعمارهم , فقدموا الحلوى للحضور عند مدخل السطح .

* إحدى زهرات الجمعية قامت بتقديم الورود للخريجين وهي ترتدي الزى الشعبي .

* تقديم الورود والهدايا للخريجين والناجحين وبطريقة منظمة وفعالة حظي بالإعجاب , وسجل كأسبقية في لفته جميلة من القائمين على تنظيم الحفل .

* توفر الماء البارد للشرب بكميات وافرة , وكذلك العصائر والبرازق الذي تم توزيعه على الحضور كان موضع ثناء .

* ثلاثة من أعضاء الهيئة الإدارية لم يحضروا الحفل .

* تمت الإشارة إلى تأخير موعد بداية الحفل إلى الثامنة مساءً كان لأسباب وظروف خارجة عن إرادة القيمين على تنظيم الحفل , خاصة أن ما أعلن عنه قبل أسبوعين كان يبين أن بداية الحفل هي الساعة الخامسة مساءً . وتم الاعتذار لمن يهمه الأمر عن أي متاعب سببها لهم هذا التأخير الخارج عن الإرادة .

* الإنارة و توصيلات الكهرباء المستحدثة على السطح , وأيضا وجود سواتر قماشية كان محل تقدير .

* أدى الحضور صلاة المغرب في المقر في القاعة الكبرى يؤمهم السيد محمود عامر(أبوعامر) حيث قرأ من سورتي الكهف والعلق. جزاه الله خيرا

* أربعة من المكرمين استلم دروع التكريم والهدايا احد ذويهم بالنيابة عنهم .

* فرقة الزجل التي قدمت الفقرة الأخيرة جاءوا بزجل ينسجم مع مناسبتي النجاح في التوجيهي والتخرج من الجامعات , وقد يكونوا قد بالغوا في مده أهل البرية , ولكن المبالغة في الزجل والشعر عموما من أساسيات القصيد .

* كان ترتيب و تقسيم مقاعد الحضور موفقاً , حيث جلس المكرمون في الناحية الجنوبية الغربية , والراعي ورئيس الجمعية ونائبه والهيئة الإدارية في الناحية الجنوبية والحضور (رجالاً ونساءً) في ناحية الشمال مفصولين بممر متسع .

* أشار عريف الحفل إلى ضرورة انتباه الكبار إلى تحركات الصغار على السطح وأن لا يغفلوا عن الصغار .

* علقت لوحة تهنئة ومباركة للناجحين والخريجين أعلى الناحية الجنوبية .

 

* أسماء الخريجين من الجامعات والمعاهد الذين تم تكريمهم

1- إحسان صالح احمد سلامة                        بكالوريوس

2- احمد أمين محمد شحادة                           بكالوريوس

3- رائد رمزي باسم مصطفى                        بكالوريوس

4- زكان عبد الرحيم عبد الرحمن سالم دبلوم

5- عامر علي محمد سالم                              بكالوريوس

6- فاطمة عبدالرؤوف عمر حمد                     بكالوريوس

7- محمد نعيم عبدالرحمن سليم                       بكالوريوس

8- محمد يونس عمر  حمد                            بكالوريوس

9- مؤيد هشام فوزي يونس                           بكالوريوس

10- ميسم محمود فارس سليم                        بكالوريوس

11- هديل احمد جمعة يعقوب                        بكالوريوس

 

* أسماء الناجحين في الثانوية العامة الذين تم تكريمهم

1- أمل توفيق سعدي داود                             علمي

2- اوس نضال عبد الرزاق شقير                    علمي

3- بشرى جعفر عبدالرحمن سالم                    إدارة معلوماتية

4-  تهاني رمزي باسم مصطفى                     علمي

5- حمد يوسف احمد حمد                             إدارة معلوماتية

6- حلا إبراهيم محمد حمد                            علمي

7- حنين جهاد جمال رشيد                           أدبي

8- ريان مراد إبراهيم حسان                         علمي

9- سجى نضال عبدالله حمد                          علمي

10- عبدالله نبيل نجاتي                                علمي

11- علياء عبد الغافر راتب ضيف الله  إدارة معلوماتية

12- محمد شحادة مسعود شحادة                    علمي

13- محمد ناصر احمد علي                          صناعي

14-  نسرين هاشم فوزي يونس                     إدارة معلوماتية

15- تقى نادر وجيه خليل

16- أسامه محمد حافظ خليل

17- نجيب محمد حافظ خليل


Copyright © 2011. All Rights Reserved.